كيف يتستر النظام على جرائمه في تازربوا

تازربو – ؤسان (خاص) 

أفاد مراسل: ؤسان ليبيا،  والذي نسجل له سبق خبر واقعة هدم بيوت التبو، قبيل تداوله وانتشاره في الاعلام الدولي من تازربو , حيث تناقلت وسائل الإعلام مساء الخميس الماضي، وبعد نشر الخبر (عاجل) في: ؤسان ليبيا، أخبارا عن قيام جرافات تابعة لنظام القدافي بهدم وإزالة بيوت يملكها ويقطنها مواطنون ليبيون من قبائل التبو  في منطقة _ قدرفي _ بالجنوب الليبي  .

وأفاد مراسلنا أن  اللقاء الذي أجرته قناة الجزيرة  الفضائية مع من أسموه  بأمين الأعلام  في منطقة الكفرة , كان مفبركاً وبشكل ركيك من قبل عناصر النظام، حيث أن المواطن: جمعة آلاي مادي، سليل قبائل التبو، كان قد وقع عليه الاختيار ليتحدث إلى الجزيرة  مرغما،  من داخل مناطق التبو، حيث عناصر الجهات الأمنية المتعددة  تتواجد في المنطقة مند فترة .

هذا وقد بحثت  عناصر  الأمن عقب تفطنهم لانتشار خبر هدم جرافات الحرس البلدي في الكفرة، وبأوامر عليا،  لبيوت التبو الليبييون  على الفضائيات , بحثت عن مواطن ليبي تباوي، من داخل منطقة الحدث،  ليقوم بتفنيد الأخبار والتحدث إلى فضائية الجزيرة نافياً كل تلك الوقائع, وتصوير الواقع الزهري الذي تعيشه المدينة وسكانها، غير إن أعيان التبو وشبابهم رفضوا تقمص دور المخادع  المحرف لحقيقة قضيتهم العادلة  ومعاناتهم الواقعية أمام الإعلام , فاستقر الرأي على المواطن التباوي /  جمعة آلاي مادي / الذي قدموه بصفته أمينا للإعلام في المنطقة .

يذكر أن العناصر الأمنية قد قايضت المواطن المغلوب على أمره: جمعة ألاى مادي،  بالإفراج عن شقيقه: بلقاسم ألاي مادي، والذي يوجد رهن الإعتقال التعسفي منذ انتفاضة التبو عام ألفين وثمانية و مازال في السجن، إلى حد الساعة،  مقابل التحدث الي الجزيرة وتفنيد اخبار هدم بيوت التبو أو الإعتداء عليهم.

ويقول مراسل: ؤسان ليبيا، من تازربوا: ” إن جمعة آلاي مادي التباوي، الذي اخذت الجزيرة تصريحا منه، وبدى فيه مرتبكاً متلعثماً، ولم يقدم أي شروحات أو تفصيلات قد تفيد المشاهد، لا يشغل منصب أمين الإعلام في المنطقة ولم يسبق له أن شغله , وإنما هو موظف بسيط كان يتبع أمانة الاعلام في المنطقة قبل أن يحال تعسفياً على العمالة الزائدة منذ فترة طويلة .. فقط لا غير .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: