أوباما يأمر بتوسيع حقوق المثليين في زيارة شركاء حياتهم المرضى في المستشفيات

واشنطن – ­ أصدر الرئيس الامريكي باراك أوباما مساء أمس الخميس أمرا بتوسيع حقوق المثليين في زيارة شركاء حياتهم المرضى في المستشفيات.

 

تظاهرات امريكية تظالب بحقوق المثلين  الدستورية كامله

تظاهرات امريكية تظالب بحقوق المثلين الدستورية كامله

وفي أمر تنفيذي لوزارة الصحة والخدمات الانسانية ، قال أوباما إن المستشفيات التي تتلقى أموالا حكومية يجب أن تسمح للمرضى باختيار زوارهم ومن يحق لهم اتخاذ قرارات طبية مهمة خاصة بهم أثناء تواجدهم في المستشفيات.
وسوف تتيح هذه الخطوة للمثليين إمكانية زيارة شركاء حياتهم المرضى في المستشفيات التي تقصر حقوق الزيارة وحقوق اتخاذ القرارات الطبية المهمة الخاصة بالمرضى على الأقارب أو الأزواج.
وسيطبق القرار على جميع المستشفيات التي تحصل على أموال حكومية في إطار برامج للرعاية الصحية الحكومية للمسنين أو الفقراء. ويحاكي القرار القوانين المطبقة بالفعل في عدة دول تسمح للمرضى باتخاذ قرارات بشأن زائريهم.
يذكر انه في اكتوبر الماضي كان قد تظاهر الالاف الاحد في وسط واشنطن دفاعا عن حقوق المثليين وللمطالبة خصوصا برفع حظر انخراطهم في صفوف الجيش عموما، الامر الذي كان الرئيس الاميركي باراك اوباما تعهد السبت العمل من اجله.
وتلبية لنداء "الحملة من اجل حقوق الانسان" وهي ابرز جمعية اميركية ناشطة دفاعا عن حقوق المثليين، ا واحتشد الالاف خلف لافتة رفعوها كتب عليها "المساواة في الحقوق في كل انحاء الولايات المتدة".
واطلق المتظاهرون شعارات وتوجهوا نحو البيت الابيض ومنه الى مبنى الكابيتول مقر الكونغرس حيث القيت كلمات. ورفعت لافتات كتب عليها "مثلي وفخور" و"لسنا في انتظار مساواة الحقوق". وشاركت عائلات مثلية في التظاهرة مع اطفالها.
ومن اهم مطالب المتظاهرين الغاء قانون صدر العام 1993 وينص على منع الجنود المثليين من التحدث عن ميولهم الجنسية ما ادى الى تسريح 13 الف جندي منذ 16 عاما. وتعهد اوباما بالغاء هذا القانون من اجل رفع اي حظر لانضواء المثليين في صفوف الجيش. وقال ديفيد بليسليه (55 عاما) من ماساشوستس (شمال شرق) "هذا امر مشين، هناك جنود مثليون يقتلون، لا فرق بينهم وبين سواهم

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: