البدرى يقوم بالهجوم على أهالى الضحايا شاهراً مطواه ( ساطور )

 

كتبت شريفة الفسي

اليوم السبت 17-4-2010 خرج أهالي ضحايا بوسليم في إعتصامهم الأسبوعي. وبعد أن أنتقلوا من منطقة البركة تفادياً منهم لأى مواجهة قد تحدث مع أهالى شهداء الواجب حيث انتقلوا إلى محكمة الشمال ومع ذلك تمت ملاحقتهم من قبل "رابطة كي لاننسى" الذين إنتقلوا أيضا لنفس المكان.

غير ان ما حدث من قبل أمين رابطة "كي لا ننسى" هذا اليوم كان تصرفا غريبا وعجيبا وقد يكون حسب ما ذكرلى عدد من أهالى ضحايا بوسليم مدبر له من جهات ما. حيث قام مفتاح البدرى بالهجوم على أهالى الضحايا الذين كانوا يسيرون في مسيره سلميه بدأت من محكمة شمال بنغازي مروراً بمصرف الجمهورية وهو يحمل مطوي كبير الحجم وجديد يضرب به يميناً وشمالاً وكأنه محارب في معركة أو غزوة من غزوات العرب قبل الإسلام وقد أدخل الرعب فى قلوب الأطفال والشيوخ والنساء. وكان فى هجومه هذا يتوجه لضرب المحامى فتحي تربل بطريقة فيها كثير من الأنتقام وتمكن المندفع فعلاً من ضرب فتحي تربل على رأسة بذلك المطوى ونقل على أثرها المحامى تربل إلى مستشفى الجلاء بنغازى وكان برفقته مجموعة من أهالى الضحايا. وقد خرج بعدها فتحي تربل من المستشفى بعد أن تمت معالجتة ورغم الألم الذي كان واضحا عليه وأثر الدم إلا أنه ذهب إلى حيث يتواجد أهالى الضحايا الذين بمجرد أن رأوه بدأت هتافتهم تتعالى وتوجهوا بعد ذلك لمركز شرطة المدينة لفتح محضر. جديرا بالذكر أن السيد مفتاح البدرى قد قام هو الأخر بفتح محضر. هذا وقد أكد لي الأهالي أن المهاجم من قوة أندفاعه نحوهم سقطت منه حتى بطاقته الشخصية.

ولايزال التحقيق مستمر مع الأهالى الذين فتحوا محضراً فى مفتاح البدرى بمركز شرطة المدينة والذين رفضوا الحوار ولكن من خلال حديثهم مع الأهالى قالوا أنهم مع أنه سوف يتم تحويل الأمر للقضاء إلا أنه لابد من أبلاغ الأمن الداخلى.

أن ما حدث اليوم من أحداث هو دليل على رغبة السلطات الليبية فى تحوير القضية إلى مسألة عرفية بين الطرفين وهذا طبعاً منافياً لكافة القوانين والحقوق؟ والسؤال الذي يطرح نفسه أين رجال الأمن الداخلى والخارجي لماذا لم يوقفوا أبن البدرى قبل أن يقوم بضرب المحامى فتحي تربل؟ وهل القانون سوف يطبق بدون أى تلاعب أو قلب للأحداث أما أنه سوف يتم تحويره ويتحول الموضوع لمجرد شجار بين طرفين؟

نحن الأن فى أنتظار ميزان العدالة أن يتزن ويوازن الأمور كما هى.

 1-1 1-2 1-3 1-5 1-6 1-7 1-8 1-4 1-9 1-10 1-13 1-11 1-12 1-14

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: