العثور علي وثائق تثبت تمويل القذافي صحف وأحزاب مصرية

hashimi

كشفت وثائق عثر عليها داخل مقر السفارة الليبية بالقاهرة عن تورط عشرات الإعلاميين و السياسيين المصريين في علاقات مالية مشبوهة مع نظام الزعيم الليبي معمر القذافي.
وجد ممثلو الثورة الليبية لدى تسلمهم مقر السفارة بالقاهرة مستندات ضخمة تفضح طبيعة التعاون بين أسماء مرموقة في الوسطين الإعلامي و السياسي و مسؤولي السفارة السابقين ، وعلى راسهم منسق العلاقات المصرية الليبية أحمد قذاف الدم ومن ذلك تقديم تمويل لبعض قادة الأحزاب و رؤساء تحرير صحف.

وقالت صحيفة ‘ الدستور ‘ إن وفد المجلس الإنتقالى الليبى فى القاهرة قرر التحفظ بالكامل على جميع مستندات السفارة الليبية التى تضم ملفات تحرك المجموعات التى كانت موالية للقذافى وكذلك الكشوف المالية والإدارية التى تكشف دور القذافى فى دعم بعض الأحزاب وأيضا بعض رجال الإعلام لاستمالتهم للحديث عنه وعن تصوراته السياسية وأيضا للترويج لفكر الكتاب الأخضر الذى ألفه القذافى .

و قال مسؤولون ليبيون أنه سيتم فتح جميع الملفات والتحقق من الذمة المالية والتصرفات التى قام بها الموالون للقذافى خلال السنوات الطويلة، بمجرد تعيين سفير ليبي بالقاهرة ، موضحين أن المستندات المالية تضم ملفات عن مصروفات بمئات الملايين تم صرفها بغرض الدعاية للقذافى ونظامه.
وأعربت مصادر ليبية عن شكرها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية الذى سارع وسلم السفارة للثوار قبل أن يتم التخلص من المستندات التى تدين القذافى وفلوله فى القاهرة ، ونقلت ‘ الدستور ‘ عن مصادر فى السفارة الليبية أن المستندات تحوى العديد من الأسرار التى لايريد المجلس الإنتقالى فضحها خلال الأيام القليلة القادمة ومنها ما يخص بعض الأسماء الإعلامية المعروفة التى كانت تتعامل مع القذافى من الباطن لدرجة أن القذافى هو الذى أسس لهذه الأسماء مؤسساتها الصحفية على يد أحمد قذاف الدم.
كما كشفت بعض المستندات عن أن أحد رؤساء الأحزاب الوهمية فى مصر كان قد تقدم للسفارة الليبية فى القاهرة بطلب تنظيم مؤتمر لدعم النظام الليبى فى مصر وحصل بموجب ذلك على دعم قدره 30 ألف دولار ثم لم يقم بتنظيم المؤتمر وحصل لنفسه على المبلغ.
وكشفت المستندات أيضا عن ان أحد رؤساء الأحزاب السابقين والذى كان قد حبس فى قضايا فساد وتم فصله بحكم المحكمة من رئاسة الحزب نصب على السفير الليبى السابق وأوهمه بأنه سيقوم بإعداد ندوات دعم لوفد القبائل الليبية الذى زار مصر الشهر الماضى.

Advertisements

4 responses to “العثور علي وثائق تثبت تمويل القذافي صحف وأحزاب مصرية

  1. دكتور عادل عبد الناصر حسين أغسطس 29, 2011 عند 3:34 م

    f يا نصابين يا نصابين يا تجار السياسة يا اولاد الكلب والموت للقدافي السفاح واحمد قداف الدم المنفوخ المغرور سابقا/////د عادل عبد الناصر حسين//اخو الرئيس

  2. دكتور عادل عبد الناصر حسين أغسطس 29, 2011 عند 3:35 م

    هو دة العقيد اللي بيسموة الاخ الفقيد//اللي بياكل من عنب ليبيا كل العناقيد//والشعب محبوس الايد من كتر ضرب
    الشلاليط//ومعمر هو المفكر ورسول الدين اللي بيطلع الدين//وخلاص سيدي ادريس اترحم من هجوم الشعب التعيس//اللي قال

    حكم ابليس ولا حكم ادريس//وكان باب السما مفتوح والقرار تعالي يا ابليس//وكان ابليس هو يوم مولد القدافي التعيس حدث

    كئيب// اللي مرمط شعب ليبيا الطيب الانيس//ويا خسارة عليك يا بترول العرب اللي مع المجانين صبح ويسكي وشرب حشيش

  3. دكتور عادل عبد الناصر حسين أغسطس 29, 2011 عند 3:39 م

    غادرت طرابلس عام 1978 برغبتي ولن اعود لها مرة اخري فقد تهكمت يوما علي فكرة سلطة الشعب والنظرية العالمية التالتة ونقل الجواسيس كلامي فسمعت كلام وتوبيخ من الخويلدي الحميدي واعتبرتة اهانة وقررت مغادرة ارض الجواسيس وانعدان حرية الراي/////د عادل عبد الناصر حسين//////د عادل عبد الناصر حسين

  4. دكتور عادل عبد الناصر حسين أغسطس 30, 2011 عند 12:41 م

    l الصحفي المصري///عبدة التونسي حصل من المجنون القدافي علي مبلغ اربعة مليون جنية مصري واسس جريدة تكتب عن الكتاب الاخضر وزعيم افريقيا القدافي واسم الجريدة المغمورة هو البلاغ الاخضر وقد ظهرت النعمة علي الصحفي الفقير فاشتري سيارة مرسيدس وشقة علي النيل وعشرون فدان زراعي ومصيف في الاسكندرية بفلوس شعب ليبيا الطيب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: