ليبيا حرة لنا ..

mohammad_sa7eem

كتب : محمد سحيم

اللبنانيون -الناصريون أعني- تظاهروا لأجل اسقاط تمثال الديكتاتور جمال في بنغازي، هذا حقهم ماداموا في لبنان وماداموا يعبرون عن حبٍ وولاءٍ أحمقين، هذا شأنهم وكذلك فَعل بعض "الهياكل" في ليبيا وهذا أيضاً خرف يعني المخرفين وحدهم وحقهم أن يحبوا من شاؤوا وأن يعبدوه.

ما نرفضه هو اصرار "هياكل لبنان" على عروبة "بنغازي"!!! أكرر عروبة بنغازي!!! وباستثناء الضحك إلى ما بعد الضراط يجب أن نرفض هذا القفز اللامحترم في قضايانا الثقافية والسياسية والتدخل السافر في تحديد هويتنا وانتمائنا والعنصرية المقيتة تجاه بقية مكونات مجتمعنا.

a64

الليبي وحده هو المعني بتحديد هويته ورموزه،لقد كبر الليبيون وشبوا عن طوق اتباع فرمانات الشرق أو الغرب ولم تعد كلمات المديح الباهتة تغريهم بالعودة إلى قفص التبعية لعقد المشرق.

من يدلّسون بتصوير الإسقاط على أنه هدم وانفلات وطمس معالم هم أجهل من خيارة وهم دون فهم الثورات التي تهدم الرموز والأفكار كحالة طبيعية لم نكن فيها مخالفين أو مبالغين.

لا أفهم كيف يستسيغ مدعوا الثورية حرب ضروس تسيل فيها الدماء ويدعون دعمها ثم يخالفون طورها الثاني في اتمام القضاء على رموز تلك المرحلة… صنم جمال ليس عملاً فنياً لفنان ليبي بل نزوة ديكتاتور نفذتها شركة كورية،لم يوافق رغبه أو مطالبه شعبية بوجوده أو تخليده وكان على مدى حقبة القذافي مصدر استفزاز للوطنيين ولذاكرة الوطن العامرة بالرموز والشخصيات الوطنية.

ef5fdbf4a0

في مرحلة ما كان بعض المرضى يرون في جمال غنى تام عن الانتماء إلى ليبيا وكانوا يصرحون دائماً أن القاهرة عاصمتهم والديكتاتور زعيمهم وقد مضوا إلى متحف ذاكرة الشعب وستمضي بقية الممتعضين إلى جوارهم كممقوتين عند الحديث عن الولاء للوطن.

85455a3446faf0d9729cdaa51a3fc090

        version4_1312245060677-2-0_340_309_

اللبنانيون "الناصريون" اللا أعزاء:

حمص وحلب ودرعا وحماة على مرمى كاتيوشا من بيروت وما فعل بها من قبل نظام يعتنق عنصريتكم "العروبية "أشنع مما فعلته البلدوزرات بجثة صنم جمال، ومن باب نصرة العروبة كان الأولى أن تنصروا الدماء والأرواح السورية وأن تغضبوا لأجلها عوض غضبتكم المضحكة على "كوز"  خرسانة جرفته أيدي ثوار وطنيون يضربون دون ليبياهم.

Advertisements

One response to “ليبيا حرة لنا ..

  1. Rahel فبراير 14, 2012 عند 4:58 م

    ليبيا لن تضيع مرة أخرى .. فاأنتم هنا .. جزيل الشكر لكل أحرار ليبيا الوطنيين .. هادا الصح

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: