بسبب التجاوزات الإدارية والقانونية .. المجلس المحلي لمدينة بنغازي يجمد الأرصدة والإجراءات الإدارية لقناتي BBN و BTV

 

أعلن المجلس المحلي لمدينة بنغازي لمواطني المدينة أن مشروع قناة فضائية تتحدث باسمهم و تنقل معاناتهم وتتواجد بينهم في السراء و الضراء علي حد سواء خيار لا رجعة عنه.بحسب تعبيره.مطمئنا من قال إنهم المهتمون بالموضوع بالمضي”قدماً لاستكمال هذا المشروع”.

وعن السبب في تجميد الأرصدة و الإجراءات الإدارية في قناتي BBN و BTV المكونتين لشبكة راديو وتلفيزيون بنغازي قال المجلس إنه”عند استلام المجلس و مراجعته للمستندات المتعلقة بمشروع شبكة راديو و تلفزيون بنغازي(BBN) و مشروع قناة (BTV)قد وجد العديد من العيوب الادارية و القانونية بالقرارين”.موضحا أن”أساس الشئ قواعده فإذا صحت البداية صحت النهاية”.

وقال بيان المجلس إن قراري إنشاء القناتين في بنغازي”صدرا بدون رقم محدد و لا رقم إشاري لتبيين احترام الشكلية في القرار الإداري”إضافة إلى أن القرارين”صدرا قبل أيام قليلة جداً من انتهاء عمل المجلس،وتم إدراج أسماء أشخاص ليس لهم صلة بالعمل الإعلامي و الإداري كأعضاء لمجلسي الإدارة”.

وكشف المجلس المحلي المنتخب أن المجلس السابق له لم يوضح في القرارين”الضوابط المالية ولا الإشارة إلى مصادر التمويل بشكل مباشر و صريح و لا دور ديوان المحاسبة في الإشراف علي المال العام و لا شكل الجمعية العمومية و ممن تتكون؟”.

وأعرب المجلس المحلي لبنغازي في بيانه أنه من”منطلق الحرص على المال العام وإعطاء الفرصة لذوي الاختصاص للعمل في هذا المشروع”فإنه”قرر سحب القرارين السابقين و إعادة إصدار قرار جديد يشتمل على جميع المتطلبات الإدارية و القانونية ويعطي الحق لصاحب الكفاءة و الفعالية ليكون في مجلس الإدارة”.

 

رابط المصدر موقع المنارة

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: