جريمة قتل نجية عبدالكريم ستيتة في درنة – ماطفح ع السطح ..

 

479792_268708653229283_219611964_n

من صفحة ” الـقائدة حليمة عبدالمطلوب‏. ” على الفيس بوك

 

قبل أسبوع من جريمة الاغتيال جاءتها رسالة نصيه على موبايلها تقول لها أن قيادة السيارة للنساء حرام شرعاً ولاتجوز مهما كانت الظروف وهي محرمة تحريماً قاطعاً لا يرقى للشك في حرمتها ويعاقب الفاعل بأقصى عقوبة ممكنة “حسب وجهت نظر المرسل” .

وبعد أسبوع وكالعادة كانت تذهب بالسيارة للعمل وللمناسبات الاجتماعية _وخاصة انها تسكن في ضواحي درنة وفي ظل دولة ألا خدمات والتهميش يجب ان يكون لكل مواطن سيارتين بدل السيارة_ ولحمل عمها يومين للمستشفى لتلقي الحقنة وهي المعيل الوحيد له .

كالعادة انطلقت قبل صلاة العشاء من منزلها خارج درنة لتقل عمها للمستشفى ثم وضعته في المسجد ليصلي التراويح في مسجد عزوز على أمل أن تعود أليه .

وهنا سارت مع طريق (الموحشة) المحاذي لمدرسة عزوز لتتبعها سيارتين قامت الاولى باجتيازها وأغلقت عليها الطريق الضيقة والثانية توقفت خلفها ليترجل منها 4 رجال 2 من كل سيارة أحدهم صغير جدا لدرجة ان صوته يبدو أنثوي .

وهنا حدث سوء الفهم : أعتقدت هي أن العملية خطف واعتداء جنسي ففرت من السيارة وهي تصرخ طالبة النجدة من البيوت القريبة _ وهم كانوا فقط يريدون ضربها ونهرها على معصية قيادة السيارة !!

وكان كلامهم أسكتي : يا أمة الله _ امسك بها با ابو عبدالله _ قمنا بتحذيرك_ تباً لكِ .. الخ

فحاصروها وأمسكوا بها خارج السيارة وضربوها بأعقاب البنادق فقاومتهم بقوة وأمسكت ببندقية أحدهم مما اضطر أحدهم لطعنها بالسكين فحاولت الدفاع عن نفسها وأمسكت السكين فقام احدهم بضربها بأخمص بندقية كسر يدها المينى واخر أطلق عليها من مسدس كاتم للصوت عدة عيارات نارية من مسافة قريبة لإسكاتها خاصة ان صوتها كان يصدح في الشارع والأنوار بدأت تنطفي وستائر بدأت في التحرك دلالة على أن الاعين المشاهدة بدأت تزداد .

(وتغير الكلام الى …… سب و شتم بألفاظ قبيحة)

هنا فقدت توازنها وسقطت على الارض وبداء احدهم يعوي مثل الجرو ويقول لقد ماتت _ وصاحب الصوت الانثوي يحاول اسكاته .

ثم اركبوها في سيارتهم واخذو سيارتها وغادروا المكان ليعثر فيما بعد على الجثة ومعها ذهبها الشخصي والسيارة وهي سليمة كما هي .

واضح ان الجريمة بسيطة وغير معقدة واصغر جندي في البحث الجنائي يستطيع حلها في اقل من 24 ساعة كما انه من الواضح ان الجريمة لم يقصد بها القتل انما الضرب والنهر فتطور الامر الى القتل وقد اختاروا شخصية من قبيلة صغيرة وضعيفة ولاحول ولها ولاقوة وكذلك زوجها وهي في نفس الوقت ابنت عم المنتخبة للمؤتمر الوطني إبتسام سعد ستيتة فكانت الرسالة واضحه وضوح الشمس.

وقد نسوا ان المرأة الليبية هي من دعت لهم بالنصر والسلامة في جنح الليل و قامت ببيع ذهبها وتبرعت بقوت اطفالها لتشتري لهم السلاح والسيارات وأخذت من فم اطفالها لتضع بكروشهم الكبيرة .

Advertisements

6 responses to “جريمة قتل نجية عبدالكريم ستيتة في درنة – ماطفح ع السطح ..

  1. درنه أكتوبر 19, 2012 عند 1:51 ص

    انامن سكان مدينة درنه والكلام الذى جاء فى المقال عار عن الصحه وليس له صله بالواقع وهوحديث ملفق وحادثه القتل لها ملابسات اخرى بعيده عن الاسلاميين وهى اقرب لتصفية حسابات قديمه لها ارتباطات اخلاقيه قبل الثوره فهل يعقل سرد كل هذه التفاصيل بكل هذه الدقه دون معرفة الجناه اذ سرد هذه القصه بهذه التفاصيل لايكون إلا للمجنى عليها او لاحد الجناه

  2. درنه أكتوبر 19, 2012 عند 1:51 ص

    السلام عليكم نحن القروب الخاص بصفحة القائدة حليمة وماحدث فى صفحتها :
    تم اختراق صفحتها ووضع جريمة قتل المرأة التى قتلت فى درنة ,,,,,, بالتفاصيل وكان فيها سب للجهاديين,,,, ونحن ننفى ما حدث والله على مانقولوه شهيد وحسبنا الله ونعم الوكييييييييييل
    وتم بحمدالله استرجاع الصفحة عن طريق ثوار 17- فبراير الجيش الكتروني
    ونكرر حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. adam_dernh@yahoo.com مايو 26, 2013 عند 4:52 م

    السلام عليكم ..
    سؤال حيرني , من اتي بهاذا السيناريو , شكرا ..

  4. dfres أغسطس 3, 2013 عند 4:30 م

    ايام لما حاربهم معمر اللي قريب نقولوا المرحوم كان الناس حايره هل تتعاطف معهم ام لا لكن توا درنة امانة في رقبة لعبيدات

  5. سامر الشغري أبريل 6, 2014 عند 2:13 م

    ما أغاظني أكثر من الاغتيال محاولة المعلقين تبرئة القتلة وماذا يقولون عن 400 شخص تم اغتيالهم في درنة وبنغازي خلال الأشهر الأخيرة حسب وكالة الصحافة الفرنسية أم ذلك إعلام مضلل؟!

  6. رياض المنقوش . مصراتة . أبريل 13, 2014 عند 1:52 م

    أنا رياض المنقوش من مدينة مصراتة . و الله الذي يحصل في مدينتنا الغالية درنة . غريب و عجيب . و خصوصا انه يحصل من طرف ناس يدعون و يمثلون علينا الصلاح و الهداية و الايمان . يارب الطف بدرنة و ليبيا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: