بالمستندات : سرقة 70 مليون دينار في صفقة بنك قطر الوطني مع مصرف التجارة و التنمية

الوطن الليبية – نور الطرابلسي

كان مقررا أن تجتمع الجمعية العمومية لمصرف التجارة والتنمية يوم 19-2-2011 للموافقة على صفقة استحواذ بنك قطر الوطني على 49% من مصرف التجارة و التنمية  بقيمة  240,000,000  مليون دينار (مرفق المستندات )لكن انطلاق ثورة 17 فبراير حال دون انعقاد الجمعية.

بعد نجاح الثورة تم تنفيذ الصفقة بقيمة  170,000,000   مليون دينار  أي تم اختلاس  70,000,000     من حقوق المساهمين الليبيين لصالح المستثمر القطري دون وجود سبب فني أو مالي يدعو لتخفيض قيمة مصرف التجارة والتنمية الذي حقق أرباحا حتى في أحلك الظروف الأمنية و الاقتصادية عام 2011 و هو مهيأ و مرشح لتحقيق أرباح كبيرة بعد قيام الثورة و زوال القيود على المصارف الخاصة و قد حقق المصرف فعلا نتائج مذهلة و جبارة في النصف الأول من 2012

لماذا التخاذل؟ لماذا بيع الوطن بثمن بخس؟ من اختلس أموال المساهمين؟ لماذا التفريط في حقوق المواطن الليبي علما أن احدى الجهات الليبية الاستثمارية المحترمة عرضت مبلغ  250,000,000  مليون دينار ثمنا لنفس الحصة التي استولى عليها القطريون وتم رفض طلبها بتوجيه من أشخاص نافذين على علاقة بقطر و من الجدير بالذكر أن هناك اتفاق بين بنك قطر الوطني و رئيس مجلس إدارة مصرف التجارة و التنمية على عدم توزيع أرباح في عام 2012 و تم إخفاء هذا الاتفاق عن المساهمين المساكين و لم يتم إبلاغهم في الجمعية العمومية واستغلال طيبتهم و ثقتهم رغم أن القانون يفرض إبلاغهم، و سيتم التخلص من الموظفين الليبيين في مذبحة يعد لها القطري بالاشتراك مع ضعاف النفوس لعدم اقتناعه بمستوى الموظفين الليبيين، الخلاصة أن الثمن البخس الذي دفعه القطريون باليمين سيأخذونه باليسار و لكم الله يا مساهمي مصرف التجارة و التنمية و لكم الله يا موظفي مصرف التجارة و التنمية .

 

اضغط هنا للاطلاع على المستندات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: