مصطفى أبو شاقور رئيسا للحكومة الليبية

 

78274af2-df07-4eaf-9c1d-4e0963d26b9d

فاز مصطفى أبو شاقور، نائب رئيس الوزراء الليبي بمنصب رئيس الحكومة الليبية بعدما تفوق في جولة التصويت الثانية على منافسه محمود جبريل زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية بفارق صوتين فقط.

وحصل أبو شاقور على 96 صوتا مقابل 94 لجبريل من أصوات المؤتمر الوطني العام.

وكلف “المؤتمر الوطني العام في ليبيا” المكون من 200 عضو، مصطفى أبو شاقور بتشكيل الحكومة الجديدة بعد فوزه بمنصب رئيس الحكومة.

وأبو شاقور حصل على بكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة طرابلس، ودكتوراة في الهندسة الكهربائية من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، وانضم للمعارضة الليبية في الخارج منذ نهاية السبعينات. وكان نائبا لرئيس الوزراء في حكومة الكيب، كما أنه يعد مرشحا لحزب الجبهة الوطنية وامتدادا لحكومة الكيب ، ويقف خلفه العديد من المستقلين والإسلاميين السلفيين، كما تولى ملفات مهمة في حكومة الكيب.

كان جبريل زعيم تحالف القوى الوطنية الليبية قد حصل فى جولة التصويت الأولى للبرلمان الليبى “المؤتمر الوطنى العام” لاختيار رئيس الوزراء الليبى المقبل على 86 صوتا متقدما على أكبر المنافسين له أبوشاقور الذى حصل على 55 صوتا.

وحصل عوض البرعصي، وزير الكهرباء الحالي على 41 صوتا وعبدالحميد النعمي على 3 أصوات وفتحي العكاري صوت واحد، محمد المفتى صوت واحد، مبروك الزوي صوت واحد، محمد بالروين صوت واحد.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: