هيثم بن علي : على بابك..

 

478901_376184222452302_371023249_o

زرت بيتهُ
طرقت بابهُ

وقفت طويلاً
آحمل سله همومي

ناجيتُ اباالقاسمِ
من فيض وجدي

قصرتُ في جنبكِ
نسيت موعدا فسامحني

أتيتك عابرَ سبيل متعبٍ
القي اليكَ بثقلِ سري

سيلٌ لا ينتهي ذنبي
أنا غارقٌ لرأسي

مددتُ يدي عالياً
لاسأل مددَ ربي

601989_437598239644233_675904473_n

بحثتُ في العيونِ الفارغه
بعيداَ أطلقتُ نظري
فلم آجد مقصدي

بحثتُ عن مأويَ لعقلي
عن تآويل لحلمي
تركتُ آثركَ مِن خلفي

مفقودٌ فقدته مفتاحُ قلبي
عبرتُ الدمعَ والعبرات
مددتُ إشتياقي لربي

لست ولياً لاحدٍ
حراً تركتهُ موطني

أنت تعلمُ ما بخاطري
ظننتُ وقد خابَ ظني

أبو ذر قلتَ عنهُ
وحدهُ أمهٌ تمشي

وأنا أين أنا لا ادري
بجاهكَ سألتُ سؤالي

إلا أنتَ تعلمُ مقصدي
إلا هوّ كريمٌ ليعطني

ترقبني عيناكَ مبتعدا
تري حالي واقفاً
وأنا اكابدُ عثرتي

أفلتَ الخيطُ الرفيعُ مني
تَركتُ الدنيا متعباَ
أعطيتني فغللتُ منكَ قلبي

كثير مر مِن هنا
وكثير سيمرُ بعدي

لستُ شيئاً لِتعدهُ
ومن يعدُ مَنْ هوَ مثلي

أنا مذنبٌ شردت روحهُ
مفّرِطٌ بَددتُ عمري

ضاعَ مني كتابٌ كتبته
إلا هْو يردهُ و يردني

أنا حيٌ مِن بعدِ موتي
بجاهِ صاحبِ هذا القبر
أتيتكَ فأجب يا موجبِ

اترك رد

