ابوبكر فرج الشكري : تساؤلات …. من خلال ما يدور حول أزمة القمامة في بنغازي

thumb

1- رئيس المجلس المحلي في بنغازي يقبع منذ عدة أيام في طرابلس للبحث عن حل لمشكلة القمامة في بنغازي ؟
2- إجمالي مرتبات العاملين بشركة النظافة العامة كان حوالي ثلاثة ملايين دينار شهرياً ألان أصبح حوالي سبعة ملايين دينار رغم أن شيئا لم يتغير في خدمات الشركة ؟
3- السيد أبو رزيزة رئيس المجلس المحلي في بنغازي يقول من طرابلس أن هذه المشكلة عامة في كل المدن الليبية بينما يقول أحد المتحدثين باسم العاملين أن السيد وزير الحكم المحلي عند اجتماعهم به قال لهم : إن هذه المشكلة تخص بنغازي ويجب حلها في بنغازي … فهل المشكلة عامة أم إنها قي بنغازي فقط ونخص بنغازي فقط ويجب حلها في بنغازي وليس في طرابلس … من هو الصادق يا ترى ؟

4 – يمكن أن نستوعب اعتصام العاملين في شركة النظافة العامة للمطالبة بمرتباتهم وأجورهم وإضرابهم عن العمل …لكن ما لا نستوعبه هو محاصرتهم ( لمكب القمامة ) ومنع وضع القمامة فيه فهل العملية هي اعتصام أم انتقام …؟
5- إذا كانت هناك شركة للنظافة العامة يصل إجمالي مرتبات العاملين بها شهرياً إلى حوالي سبعة ملايين دينار . فلماذا يتم التعاقد مع القطاع الخاص ( تشاركيات النظافة ) لنقل القمامة مقابل مبالغ أخرى إضافية بالتأكيد لن يقل أجماليها عن إجمالي مرتبات العاملين بشركة النظافة العامة ؟
6- أيام زمان كانت النظافة قسم تابع للبلدية كان عامل النظافة يدق على باب البيت في الصباح الباكر لتخرج له القمامة ولا توضع في الشوارع ، كانت الشوارع نظيفة والرئيسية منها كان يتم غسلها ، هل العملية هي تناسب عكسي تسمية قسم تؤدي خدمات أكبر بكثير من تسمية شركة عامة ؟
7- في عهد الانقلاب المولع بالشركات العامة تم أنشاء ما يسمى الشركة العامة للنظافة مصطلح شركة يعني أنها بقصد الربح فهل يوجد أي احتمال أن الشركة العامة للنظافة يمكن لها أن تحقق إرباح مالية ؟

ابوبكر الشكري
25 ابريل 2013

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: