ابوبكر الشكري : من هو الأحقُ بالعزل من 2 مارس 1977 …؟

قرأت مقترحاً لمشروع قانون العزل السياسي تقدمت به مؤسسة أثال وهي (على حد علمي ) اختصاراً لعبارة اتحاد ثوار ليبيا وهي قريبة من جماعة الإخوان المسلمين ، المهم هذا المشروع يحدد بداية العزل السياسي من تاريخ 2 مارس 1977 م.

مما يعني بكل وضوح اعتبار حكم الانقلابيين من 1سبتمبر 1969 إلى 2 مارس 1977 حكماً شرعياً وإنه كان حكماً في منتهى العدل والديمقراطية والحرية والرفاهية حتى ذلك التاريخ . فبموجب هذا المشروع يقولون أن الجرائم والفساد والخراب في ليبيا والذي يوجب العزل السياسي للمسؤولين عنه قد بداء اعتبارا من 2 مارس 1977م.

لن أتحدث عن أن الانقلاب العسكري كان جريمة سطو مسلح على النظام الدستوري الشرعي القائم و لن أتحدث عما حدث من جرائم وانتهاكات خلال الفترة من 1سبتمبر 1969 إلى 2 مارس 1977 لكن ما أود التنويه إليه هو إننا نعلم جميعاً أن هذا التاريخ 2مارس 1977 لا يرتبط بشيء في حياة ليبيا وشعبها ألا بما يسمى قيام سلطة الشعب والتي يزعم ابومنيار ( أن الشعب استلم فيها السلطة من مجلس الانقلاب ) .

وأعتقد أن ربط بداية العزل السياسي بتاريخ 2 مارس 1977 هو تثبيت واعتراف أو على الأقل إشارة ولو رمزية إلى الحادثة المرتبطة بذلك التاريخ فليس هناك ما يميز 2 مارس 1977عن 1مارس 1977 إلا (ما يسمى قيام سلطة الشعب ). والاعتراف بحدوث هذه الواقعة هو بوضوح اعتراف بأن الشعب الليبي قد استلم فعلاً السلطة اعتبارا من ذلك التاريخ وهو بالتالي سيكون المسؤول عما حدث بعد ذلك .

على ما تقدم و( حسب فهمي الخاص ) فان من يستحق العزل في هذه الحالة سيكون هو الشعب الليبي .
ابوبكر الشكري
5 / 5 /2013

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: