سالم قنيبر : مجرد مواطن من بنغازي !!…

396693_368043383209413_1751815058_n

منذ الساعة الأولى لوقوع الحادث المجرم تتابع على الفضائيات الليبية المتعددة الهوية والأهواء .. تتابع ظهور المسئولين … الغير مسئولين … .. وزراء .. من ذوي الشأن المباشر ..و أعضاء من المؤتمر العام وأعضاء من المجلس البنغازي الخاص .. ورئيس المؤتمر و ومعه العديد من الأعضاء – المتجهمين في طلعتهم …يعبرون بمظهرهم المصور عن الحزن والاستياء -.. وبرفقتهم السيد رئيس الوزراء .. وربما أيضا لا أدري ب…عض من الوزراء .. وتجدث رئيس المؤتمر الذي أعلن عن تعطيل جلسات المؤتمر .. لماذا .. من أجل حضور الجنازة وتقديم واجب العزاء… هكذا قال السيد الرئيس .. تلاه السيد رئيس الوزراء ليقول أي شيء خلط متداخل تقصير من وزارته وغير تقصير .. مؤامرة خارجية .. داخلية التنفيذ !! مما لكشفه ووضع الحد لعدم تكراره يستوجب الاستعانة بتقنيات من الخارج .. أو هكذا قال . .. وتتابع ظهور االعشرات ..المئات .. أعداد كبيرة شملت جميع القنوات ..سياسيون للأحداث والحوادث محللون ومفككون…ومجتهدون .. وفلاسفة ومنظرون .. ومعلقون .. وكتائبيون .. وقادة ( ميليشيات) معذرة دروع .. فصائل.. أو أي تسميات أخرى يرونها لأنفسهم عذرا ….إنهم قوم يملكون السلاح .. هم مسلحون. جميعهم شغلهم الحادث المجرم .. وجميعهم يستنكرونه .. ويقدمون العزاء وعمن وراءه هم غير راضين… وفقهاء سياسة .. وإعلاميون .. وصحفيون .. منذ الثانية ظهرا .. وحتى الثانية صباحا كانت جميع مجطاتنا قد أفسحت لهم المجال يعقدون الندوات .. ويطلقون التصريحات .. ويقدمون النصح لأهل بنغازي …. يتحـــــــــــــــــــــــدثون .

وننتقل إلى موقع الحــــــــــــــــــــــــــدث …. إلى الساحة المقابلة لمستشفى الجلاء .. وبداية شارع بيروت … ماذا نشاهد هنا … اولا … مجرد ملاحظة…. لا وجود للدولة .. أي مظهر يدل على وجود الدولة … داخلية أو محلية أمنية أو عسكرية ..
ثم مـــــــــــــاذا … بنغــــــــــــــازي التي لن تقهر … بنغازي التي ستظل شامخة رغم ما يتهددها ويبيت من المخاطر … بنغازي .. شباب بنغازي .. شباب شارع بيروت …والجلاء.. بن يونس .. الماجوري .. وشارع عشرين … هؤلاء الشباب الذين قادوا ثورة 17 فبراير 2006 … وكانوا طليعة ثوار 15 فبراير 2011.. اندفعوا مجددا إلى مكان الحادث … ينقلون جثث القتلى والمصابين إلى مستشفى الجلاء .. وانشغل آخرون بتجميع الأشلاء المتناثرة على المدى المتسع لتأثيرات الحادث .. قطع اللحم البشرية المتفحمة والعظام من تجت السيارات المدمرة .. ومن فوق أسطح المنازل .. أكياس عبئت بقطع اللحم البشري المتناثر ومعها صناديق (كرتونات)…
هذه المشاهد الميدانية .. كانت تبث عبر الفضائيات مرافقة لمهرجان الظهور والاستعراض والأحاديث المتكلفة وانعدام الشعور بالمسئولية … وبينما عاد المؤتمرون إلى مقاعدهم الوثيرة في ريكسوس في انتظار ترتيب محفل قدومهم الاستعراضي لتقديم واجب العزاء والمشاركة في الجنازة …….. في هذا الوقت وبعد أن فرغ الشباب من لململة آثار الحادث البشع .. انطلقوا يجوبون الشوارع متظاهرين .. يتلمسون الحل .. لما يتعرض له مستقبلهم من المخاطر ويدبرلهم أولئك المتآمرين . سالم قنيبر .. موطن .. مجرد مواطن من بنغازي .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: