د . هيثم بن علي : الجثّامة – قصة قصيرة .

478901_376184222452302_371023249_o

الساعه الحاديه عشر صباحا في مدرسه التحدي لم ينم منصور كباقي الخلق مده طويله ، عيناه مُحمرتان تغالبان النوم واحيانا يغفوا واقفا في طابور الصباح أو علي كرسي الأستاذ الخشبي في الفصل.

فمنصور أستاذ احتياط وفي الغالب وظيفته اليوميه هي حصه الرياضه في نهايه اليوم ، فهو مدرس من لا مدرس له وقادر علي ملئ أي فراغ ، إنه لا يعلم من هم أولائك الذين تتحداهم المدرسه لكنه دائماً يشعر بالفخر انه ينتمي لشئ اسمه التحدي ويتخيل نفسه لاعباً بفريقه المفضل تحدي الصابري .

لم يحن وقت الرياضه بعد ومن يري منصور يعلم انه ابعد ما يكون أن يكون رياضياً فهو سمين وقصير ونَفَسه دائماً مقطوع حتي من قوله السلام عليكم دون التكمله .

مشكله منصور مع النوم ليست وليده اليوم بل هو يقول أنها بدأت في ليله صيف صافيه وهو في الثالثه عشره ‘ ليلتها اكل عصيده بدقيق ابيض أخفتها له امه عن اخيه سالم يوم حفظ ربع القرآن الذي نسيه الآن إلا سوره تبارك وقصار السور السهلة , فتبارك علي الأقل قد تقيه عذاب القبر الذي هو بالتأكيد أسوأ من جثامته اللدودة .

يقول انه ليلتها أكل عصيده الحضور (أو أهل المدينة) بسرعه و بأربع أصابع وربما خمسه حتي لا يصل إليها سالم افندي ونام ليلتها علي ظهره ومن يومها وهو يصاب بالاختناق حين ينام حتي قبل أن يبدأ الفيلم الأول كما يسمي منصور بداية أحلامه التي صارت الآن كوابيس مرعبه بسبب الجثامه اللعينة.

أما سالم فقد تزوج بنت بلاد سمحه ورحل الي المدينة وهو يأكل عصيده الحضور كل جمعه دون منافسه ودون جثامه ،

منصور ابن الأربعين إلا عام لايزال يعيش مع امه التي لا تلومه علي سمنته الزائده بل تعتبرها من نجاحاتها في تنميه منصور ولو انه كان نمواً بالعرض يقول منصور ضاحكا .

اخبرني منصور انه تمكن من خداع الجثامة فقد إكتشف أن الجثامه لا تحب المدرسة ولا الجامع. فهي جثامه كافره جاهله. لذا لا يغيب صاحبنا عن الصلاه المفروضه وخاصه القيلوله بين الظهر والعصر وأيضاً غفوه بعد الفجر تحت منبر الشيخ سيد المصري الذي لا يقفل الجامع حتي يتأكد من وصول الصباح في وقته ، حينها يذهب منصور للمدرسة لإكمال نومه منتظرا حصه الرياضه الأخيرة .

هيثم بن علي
11/6/2013

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: