د . هيثم بن علي :الفاصوليا والطلاق بالثلاثة–قصة قصيرة

10605_479494592121264_903927621_

الشهر سبتمبر العام عام الحشر اقف في طابور اخر الشهر (إنها الجمعية ) وبيدي جريدة المدينه الخاوية الا من أخبار الوفيات ، تلك هي اللحظه الوحيدة التي يُذكر فيها اسم المواطن علي ورق الجريدة. (كم انتظر تلك اللحظه الهامه ذلك الميت المحظوظ ) ، التحدث عن المجهول كان أمراً اعتياديا في طابور الموتى .

نتكلم بالرموز والشفرات وقبل ان نفعل ذلك علينا ان نتأكد من الطرف الثاني وبأنه محل ثقه وهذا يعتمد علي اين يسكن ومن أي القبائل هو وهنا تأتي أهمية الاسم الرباعي .
ولا يجب ان ننسى انه دائماً هناك طرف ثالث خفي في المحادثة ومن هنا تأتي المشاكل فقد يكون بصاصاً ويرسلك الي دار خالتك ، لست إدري أياً من خالاتي لها علاقه بالموضوع ولكني كنت دائماً على يقين أن المقصودة هي خالة اخري لا اعرفها. جاء دوري أخيرا يومها ، ذلك الرجل البغيض سيحدد مصيري اليوم هل أعود بشاي أم زيت ام انه سيكسر خاطري كالعادة وأعود بخف حنين واحد ممزق إن لم تختارني قرعة الجمعية ، علي ذكر قرعه الجمعية أنها الديموقراطية الوحيدة التي مارسناها علي الأقل نهايتها شاي نشربه أو زيت ندهن بيه ظهورنا الموجوعه !

الحاج جبريل يمسك بزمام الجمعية منذ وعيت علي الدنيا فعلا دكتاتور وشرٌ لا بد منه ، الشئ الوحيد الذي تغير فيه هو أولاده الثلاثه فهم يملكون سلطه النائب الأول والثاني والثالث حسب الأقدمية والفهلوه ونجاحهم في التلاعب بالقرعة . هل فعلا ذهب الحاج للحج أم لا؟ هذا لا أعرفه. ولكن الإشاعات تقول بأنه مرابط وبقوه مع أولياء الله ومع الحكومه ومع أشباح الليل ، لم أحب ذاك الرجل أبداً لكنه في الغالب كان يحدد اشياء كثيره في حياتي خاصةً علاقتي مع المدام التي تتدهور بسرعه كل مرة ادخل البيت بيدين تصفقان آخر الشهر ، لم يتبقى لدي من سلطه اسكب حميمها علي كلام زوجتي اللاذع في هذه الأحوال الصعبه الا كلمات النقد للطبخ وخاصةً الفاصوليا التي تحبني ولا أحبها .

انت رجل والرجال قليل يا حاج فتحي. هو الآخر حاج ودكتاتور لكنه لا يقل اهميه عن أهمية الحاج جبريل فى حياتي ، فهو فني الكهرباء السري لمنطقتنا ومهمته أعاده الكهرباء المقطوعة لمن جاءته عقوبه الفاتورة المخيفة ، انا شخصيا افضل فتحي علي جبريل على الأقل هو صاحب نكته ويبدوا انه غير مرابط مع احد الا مع عامود الكهرباء ذو الأسلاك المتشابكة كعلاقتي مع جيراني ، أحدهم اخضر اللون ، اقصد لجان ثوريه أي انه يأكل اللحم الوطني المسلم الحلال كل يوم والآخر يتمنى الإخضرار لكنه متطفل وثقيل الدم وليس له عمل الا تسجيل الحضور والغياب علي المارين في الشارع .

القرعه كانت صفراً كبيرا مدوياً يومها ، فتحت الباب فإذا برائحه الفاصوليا المعتادة أنها فاصوليا من غير لحم ولا حتي كرشه خروف بلغاري كافر فأنا والجزار كالقط والفأر، لن اكذب عليكم انا الفار الهارب دائماً ،(اللحم مضر علي أي حال) هذا ما كنت أقوله دائما لزوجتي المبتلاه ،للأسف الجزار ليس حاجاً لان صفه الحاج قد تجعل الناس يطمعون في كرمه بلحمه وشحمه لذا نكلمه بسي مسعود ( دكتاتور ثالث).

لم اخطط ولم أدبر ولم يكن هناك إصرار ولا ترصد ، كان يوما اغبراً والعجاج يسود السماء اذكر يومها كنت عائداً من جنازه الحاج فتحي الكهربائي . فقد صعقه تيار ضغط عالي الليله الماضيه، مات مشوياً مسكين يا فتحي ! تعطلت سيارتي ولم يجدي بها الدفع الذي تلقته من كل من مر علينا وأنا أسبها واللعن محركها وصانعه الكوري آكل الكلاب، كانت الكهرباء مقطوعة طبعاً والجمعية مقفله لان الحاج ذهب للحج فعلاً تلك المرة ، وأنا امام بيتي التقيت بالسي مسعود فبهدلني علي ديوني أمام جيراني دخلت البيت فلم اجد غداءً من أي نوع ولا حتي الفصوليا المنحوسه. فقررت ان أكون دكتاتورا وحاجا معاً في لحظة واحدة اخيرة وأنا لا املك الا سلاحي الاخير (الطلاق بالثلاثة ) لست ادري لم لم تكن طلقه واحده مردوده ربما كان طغيان السلطه هو الذي حدد عدد الطلاقات أو انه حلم يائس بالتغيير الابدي .

مرت السنوات العجاف ومات المرحوم التاغيه و كثر الحجيج الوطني والمستورد والشيوخ بلحي وبدون لحي و الجرائد بأسماء لم اسمع بها والجزاورن القطط وخبراء الكهرباء بلا فتحي !

وكل واحد منهم صار دكتاتورا يملك أكثر من ثلاث طلقات علي أقل تقدير ،بل مدافع ودبابات أحياناً لكن مازال العجاج هو العجاج والفاصوليا هي الفاصوليا، اصبحت الجمعية حزباً اسلامياً يقوده الان الشيخ القائد الحاج جبريل واولاده واصبح لنا خالات كثيرات لهن دور في كل مدينه ،وجاري الاخضر صار وزيرا بنجمه وهلال , وانا بلا لحم ولا كهرباء ،اشرب الشاي وأدهن بالزيت ، ذهبت زوجتي بلا رجعه لكن مازالت تطاردني طلقات الفاصوليا الملعونه

هيثم بن علي
16/6/2013

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: