سعيد ذوقة : “ بن جواد”.. وذكريات الغدر الأليمة ..والعفو والصفح الجميل !!….

هي لا تختلف عن أغلب القري والمدن الليبية, بها وطنيون أحرار وبها آخرون راهنوا علي انتصار القذافي, لكنها تتميز عن غيرها من أن العهد السابق جعلها خط دفاعه الأخير لمقاومة ثوار برقة الزاحفون غربا لنجدة مصراته , ومن ثم ركز فيها قوات كبيرة , كما استعمل وسائل غدر وخيانة غير مسبوقة , منها ما حدثني عنها العقيد محمد الحرير العبيدي آمر كتيبة الاستطلاع طوال فترة الحرب وحتي التحرير..

1008899_10200118247099562_1115658304_o

قال أنه عندما تقهقرت قوات القذافي إلي غرب بن جواد في أيام الحرب الأولي دخل العقيد الحرير بسرية استطلاع الي بن جواد فشاهدوا رجالا يعتلون الأسطح ويلوحون لهم بعلم الثوار(علم الإستقلال) فضلا عن نساء يزغردن لقدوم جيش التحرير!! لكن المفاجئ لهم هو أنه ما أن وصلوا الي وسط البلدة حتي حوصروا بالنيران من كل اتجاه من رافعي علم الثوار ذاتهه ! فأمر قواته بالرد المكثف والانسحاب السريع تحت غطا من النيران (وأطلعني وقتها علي أثر رصاصة اخترقت سطح سيارته العسكرية قرب رأسه وأرضيتها قرب موضع قدمي سائق السيارة), وأضاف أنه في شهري مارس وأبريل 2011 تكرر المشهد معه ومع جيش الثوار بصور مختلفة.. و بطريقة الغدر والخيانة هذه (لقوات القذافي وليس لأهل بن جواد) تم الإيقاع وأسر مئات الثوار الشباب المتحمسين ومن ثم التصفية الجسدية الفورية لهم , وحصيلتها هي المقابر الجماعية التي تكتشف يوما بعد يوم وبالعشرات, وآخرها يوم أمس ..

5950_271643662973472_1429015229_n

نقول مع هذا كله .. لم يمس سكان (بن جواد) بسوء لا أثناء الحرب ولا بعد التحرير وبقوا آمنين مطمئنين علي أرواحهم وأسرهم وأموالهم بإعتبار أن ما حدث كان مسئولا عنه النظام وقلة من مناصريه وقد رحلوا….اليوم ، من يسافر برا من الشرق الي الغرب لاتطيب له الراحة من وعثاء السفر إلا في استراحات ومطاعم ومقاهي (بن حواد)!!.. وعليه ..فإن سكان برقة يوجهون دعوة الخير الي أهلنا في بقية المدن الليبية ذات الحالات المشابهة بأن ينتهجوا نهج سكان برقة في التسامح والعفو الجميل وأن يعتبروا أن النظام وقلة من مناصريه هم المسئولين عما حدث ولا يحمل وزرها الطفل والمرأة والطاعن في السن ولا الأبرياء من الرجال والشباب..نسأل الله أن يكونوا عند حسن الظن بهم …

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: