النهار اللبنانية : بريطانيا تنشر "المئات من الجنود" في ليبيا..

Untitled20130702120336

كشفت صحيفة “ديلي ميل” اليوم، أن بريطانيا ستنشر المئات من جنودها في ليبيا لتدريب جيشها في اطار خطط تم اعتمادها لتمكينه من مواجهة الجماعات المتطرفة المتحالفة مع تنظيم “القاعدة”.
وقالت الصحيفة، إن قادة الجيش البريطاني ومسؤولي الدفاع وضعوا خططاً سرية على وجه السرعة لإرسال الجنود في غضون أشهر للمساعدة في تدريب الجيش الليبي، وسط مخاوف من أن ليبيا تتحول بسرعة إلى ملاذ آمن للمتطرفين الإسلاميين بعد الإطاحة بنظام الزعيم السابق العقيد معمر القذافي في تشرين الأول 2011.

وأضافت أن الجنود البريطانيين سيساعدون في تدريب الجيش الليبي على طرق تأمين الحدود، ومنع تدفق شحنات الأسلحة للجماعات الإرهابية في جميع أنحاء البلاد، وتلقينهم المهارات الأساسية لمنع المتطرفين من تأمين موطئ قدم لهم في ليبيا، بعد أن ابدى رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قلقه العميق من أن ليبيا تتحول بسرعة إلى دولة فاشلة وملاذ للجماعات المتعاطفة مع تنظيم “القاعدة”.
واشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الدفاع البريطانيين أمروا 4 كتائب مشاة ببدء الإستعدادت المطلوبة للمهمة الليبية، فيما اثار منتقدون مخاوف من احتمال انجرار بريطانيا إلى حرب دموية أخرى بعد افغانستان، حيث قُتل 444 جندياً بريطانياً حتى الآن.
واضافت أن نحو 3000 صاروخ أرض ـ جو فقدت في ليبيا منذ بدء الأزمة إلى جانب نهب أكثر من مليون طن من الأسلحة التابعة لنظام القذافي من المخازن بعد سقوطه، وحذّر جهاز الأمن الخارجي البريطاني (إم آي 6) من أن كمية كبيرة من هذه الأسلحة تم تهريبها إلى جماعات مرتبطة بتنظيم “القاعدة”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: