علي زيدان يتوعد ..

يونايتد بـرس إنترناشيونـال (UPI) :: رئـيس الـحكومة الـليبية يـُهدد بـقصف أي بـاخرة نـفط غير متعاقدة مع مؤسسة الـنفط تـقترب من مواني الـتصدير ..
هـدد رئـيس الحكومة الليبية على زيـدان اليوم الخميس بـقصف أي باخرة نفطية غير متعاقد معها من قبل مؤسسة النفط الحكومية في حالة اقترابها من موانىء التصدير ..
وقال زيدان في مؤتمر صحفي عقده الليلة بالعاصمة طرابلس بصحبة وزير الدفاع عبدالله الثني إن أي باخرة ستقترب من الموانيء الليبية وليست متعاقدة مع المؤسسة الوطنية للنفط ستتعرض للقصف دون سابق أنذار .

61143_373133889434892_1538068335_n

ولفت إلى أن المجموعة المسلحة وقائدها التي تقوم حاليا باغلاق موانىء التصدي ” البريقة، والزويتينة ، وراس الأنوف ” وصل بها الأمر إلى الطلب من مدير شركة سرت عدم تعبئة البواخر المتعاقدة مع المؤسسة الوطنية للنفط .
وقال إن هذه المجموعة قالت بأنها ستأتي له ببواخر اخرى تشحن الـنفط غير الـبواخر التي تـعاقدات معها المؤسسة وهو ما يعني ان هـذا الـشخص ومــجموعته الـمسلحة يـريدون ان يــسوقوا الـنفط لصالحهم ولمصلحتهم الخاصة.
وبدوره أعلن وزير الدفاع عبدالله الثني أن قوات الجيش ستكون تحت تصرف الشعب الليبي لحماية مقدارته ولن تسمح بالتعدي والعبث بقوت الليبيين .
وقال سنتعامل بكل ما أوتينا من قوة لقصف أي باخرة تدخل الموانيء بــدون أذن مـؤسسة الـنفط مضيفــاً نحن تـحت تـصرف الـقيادة الـسياسية وسنتعامل مع الـوضع بـكل جدية وحـزم لإنـــهاء هـذه الـمهزلة ..
يـُشار إلـى أن مسلحين يـنتمون إلى مـا يسمى “بـجهاز حــرس المنشآت يحاصرون عددا من موانىء التصدير منذ أكثر من شهر ويرفضون شحن النفط بحجج مختلفة ولم تنجح الحكومة في تحقيق أي تقدم معهم مما أثر على صادرات النفط وتراجعها إلى ما يعادل النصف تقريباً ..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: