سعيد ذوقة : في ليبيا فقط .. دار إفتاء عابرة للحدود والقارات والأمم المتحدة !

لم تكتف دار افتاء ليبيا بالخروج عن مهامها الشرعية والتدخل في شئون الدولة (المسكينة) العسكرية والوزارية و السياسية وحتي توزيع الميزانة .. ووصف من يعترض علي بيع النفط بغير عدادات وحسابات بأنه يدعو للفتنة .. ومن يعتصم داخل الموانئ النفطية احتجاجا علي ذلك ..بأنه خارج عن شرعية الدولة (ويما ترتب علي ذلك من استحلال دمه) ..

ووصفت في فتواها أن من لايشكر الدولة الفلانية هو ( حاشاكم) أقل من كلب! بل عبرت حدود الدولة الليبية إلي داخل حدود الدول الأحري .. وتدخلت في شأن مصر ــ الدولة الكبيرة ـ وأفتت بأن ما يجري فيها انقلاب ضد شرعية دولة مصر ..!..وأن هذا الانقلاب يمارس كل أنواع البطش بشعبه ! وكأنه ليس في مصر دار للإفتاء ولا الجامع الأزهر ولا علماء هم من علموا مفتينا ومجلسه الموقر .. وهم من أيدوا حركة التغيير ( أوالانقلاب حتي نرضي من عينه وقلبه دائما علي خارج ليبيا) .. وكأن دار افتائنا أكثر منهم علما وأعلم منهم بشئون دنياهم ودينهم ودولتهم ! .. كل ذلك لم يروي ظمأ دار الإفتاء الليبية .. بل أرادت أن تعبر من حدود الدول والقارات الي حدود الأمم المتحدة ! .. لا
تستغربوا..!. هذا ما اشتكت منه الأمم علي لسان ممثلها في ليبيا .. من أن هيئة دار الإفتاء بليبا تلمح بتلميحات غير مقبولة من أن الأمم المتحدة تؤيد دعاة النظام الفيدرالي .. في حين أن الأمم المتحدة لا تتدخل في اختيارات الليبيين للنظام السياسي الذي يرتضونه .. ..ونختم .. لم يعد أمام دار الإفتاء الليبية العتيدة (أوالعنيدة) بعد هذا العبور الي داخل حدود الأمم المتحدة بعد أن استكملت عبورها لحدود الدول الأخري ثمة حدود أخري لتقتحمها .. فختامها مسك .. كفت ووفت ..

—————————————————————-
(هامش) لم نسمع أن دار الإفتاء في أي دولة اسلامية في العالم كله .. ولا بابا الفاتيكان ولا حاخام اليهود ولا في البوذية ولا الهندوسية … حدث منها ما يحدث في ليبيا فبراير .. من بدع وخوارق .. و(أخورق) ..

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: