القدس العربي : مسلحون يغلقون مطار طرابلس… واشتباكات بسرت اختطاف ابنة السنوسي عقب الإفراج عنها من سجن عين زارة الليبي

طرابلس ـ وكالات: ذكرت محطة تلفزيونية ليبية امس الاثنين أن (العنود) ابنة عبدالله السنوسي رئيسِ الاستخبارات العسكرية الليبية في عهدِ النظام السابق اختُطِفت خلال عملية الإفراج عنها من سجن عين زارة بصحبة الشرطة القضائية.
ونقلت قناة ‘النبأ’ الليبية نقلا عن مصادر أمنية لم تحددها، ان العنود اختطفت وهي برفقة الشرطة القضائية عند مفترقِ نهايةِ الطريق الخارجِ من سجنِ عين زارة المعروف بسجنِ الرويمي بعد نهاية فترةِ محكوميتها.

يشار إلى أن العنود كانت تقضي عقوبة بالسجن لمدة 10 أشهر بعد القبض عليها في شهر تشرين الاول (أكتوبر) من العام الماضي وهي تحاول الدخول إلى البلاد مستخدمة وثيقة سفر غير صحيحة.
وكان وزير العدل الليبي صلاح المرغني قال سابقا ان العنود سيطلق سراحها بعد أن نفذت الحكم القضائي الصادر ضدها.
الى ذلك أقدمت مجموعة مسلحة فجر امس الاثنين على اغلاق مدرج مطار طرابلس الدولي ومنع الطائرات من المغادرة، فيما شهدت مدينة سرت اشتباكات مسلحة ادت الى سقوط عدد من الجرحى.
فقد نقلت وكالة ‘أنباء التضامن’ عن مصدر في المطار قوله ان المجموعة منعت الطائرات من مُغادرة المطار لأسباب مجهولة.
وأوضح المصدر ذاته أن ‘بعض المُشاركين في العملية ينتسبون لكتيبة أمن المطار والمكلفة بحمايته’.
وذكرت شركة البراق للطيران عبر موقعها الرسمي أن طائرتين تابعتين لها مُنعتا من الإقلاع إحداهما مُتجهة إلى بنغازي والأخرى إلى الإسكندرية وعلى متنهما الأطقم والركاب.
كما أعلنت الخطوط الجوية الأفريقية هبوط إحدى طائراتها في مطار امعيتيقة الدولي بدلا من مطار طرابلس الدولي بسبب إغلاق المسلحين مدرج المطار.
يشار الى ان ليبيا تشهد منذ أشهر حالة من الانفلات الأمني ،تمثلت بتنفيذ اغتيالات ضد شخصيات مدنية وعسكرية ، بالاضافة الى اقتحام مقرات وزارات ومؤسسات حكومية.
وشهدت مدينة سرت الليبية، مساء الأحد، اشتباكات مسلّحة أدّت إلى سقوط عدد من الجرحى، وإحراق عدد من السيارات وتوقف حركة المرور وإقفال المحال التجارية في وسط المدينة.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن مخلوف بن ناصر،المسؤول باللجنة الأمنية العليا بمدينة سرت، قوله ان اشتباكات شهدتها المدينة ‘تسبّب فيها موالون للنظام السابق، الذين قاموا بإطلاق الألعاب النارية في ذكرى استيلاء القذافي على السلطة في مثل هذا اليوم من عام 1969′.
وأشار مخلوف إلى أن ‘مسلّحين على ما يبدو أنهم موالون للنظام السابق قاموا بإطلاق النار ومهاجمة بعض المحال التجارية وسط المدينة’.
يذكر أن مدينة سرت الواقعة على بعد 450 كلم شرق العاصمة طرابلس هي مسقط رأس الزعيم الليبي الراحل معمّر القذاقي، والتي قتل فيها على أيدي المعارضة الليبية المسلّحة.

Advertisements

One response to “القدس العربي : مسلحون يغلقون مطار طرابلس… واشتباكات بسرت اختطاف ابنة السنوسي عقب الإفراج عنها من سجن عين زارة الليبي

  1. Ali Zaid سبتمبر 5, 2013 عند 4:53 م

    تصحيحا لما ورد في مقالكم نقلا عن وكالة الانباء الليبية فإن المدعوا مخلوف بالناصر امر مليشيا شهداء القرضابية المنحلة ثانيا سبب الاشتباكات هو هجوم مجموعة مسلحة على حي الناقة بمدينة سرت بإستخدام القنابل اليدوية والبنادق مما تسبب في نشوب حريق في جزء من أحد المنازل الواقعة في الحي واحراق ثلاث سيارات ونشر الدعر بين العائلات القاطنة بذلك الحي مما استدعى الى تدخل الاهالي للدفاع عن انفسهم واموالهم بعد عجز الجهات المختصة في حمايتهم اما بالنسبة للالعاب النارية يوم الفاتح من سبتمبر فقد شهدتها عدة مدن ليبية ولم تقتصر على مسقط رأس الزعيم الليبي والله على ما أقول شهيد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: