عثمان الغرياني : إلى اهلنا في ليبيا 3

الي أهلنا في ليبيا ،،،،،، سينزل كتاب ( مجاناً ) جديد قريباً يحمل مفاتيح وأجراءات وخطة انتقال ليبيا الي مصاف دول العالم الاول ، في خطة تنموية مقسمة الي 14 عام متواصلة ، تبدأ الخطة بالأنتشار الافقي و تكوين قواعد واسعة للمعلومات و البيانات والخذمات الاساسية و الاجراءات الادارية والنصوص القانونية والتدريب والتعليم والتدريب ، في فترة من 6 أشهر الي سنتين ونصف ، تحل في هذه الفترة كافة المتطلبات الاساسية كالامن والتعليم والصحة والاجهزة الرقابية و النصوص القانونية و توفير كل متطلبات التجارة والاستثمار وتحويل الدولة الي قطاع خاص بالكامل وسحب القطاع العام من التجارة في القطاع الخاص و تكون النظم بالكامل واضحة و كل شيء منضبط و واضح لا يشوبه التباس .


الفترة التانية ستكون الانتهاء من المشاريع القومية و الاستراتيجية و المشاريع الاساسية كالشبكات ومحطات الطاقة العملاقة والبيوت الخاصة بالبلديات ، ومنظومات المعلومات وقواعد البيانات ، و يتحقق في ليبيا اكتر فترة انتعاش اقتصادي واستقرار ، و رجوع ليبيا للمجتمع الدولي بقوة وتصبح خدماتها كالبريد والهاتف والانترنت و الغاز والكهرباء و المجاريء والبنية التحتية و المصارف و مواقع الاستثمار ومواقع الصناعة و مواقع الزراعة ومواقع السياحة واضحة لأي مستثمر ، وتكون ليبيا تحت عين السماء مقسم بالشبر ومعنونة بالسم متر مربع ، وما هوا المطلوب الاستثمار فيه وما هو الممنوع من الاقتراب منه كالأعتذاء على الاراضي الزراعية وستكون هذه الفترة بدات مع الاولى الا انها استهلكت بعض الوقت لتظهر جلية للعيان وستكون نتائجها المثمرة بعد ثلاثة سنوات و نصف من بدءها لأول مرة .

الفترة التالثة ستبدأ أجزاء منها مع الاولى واجزاء منها بعد الفترة التانية ، وهناء الانتقال لدولة الصناعة و بدء عملية وقف تصدير النفط خارج ليبيا ، وتتحول فيها ليبيا الي بلد صناعة بأمتياز و سنسعى في هذه الفترة الي استقطاب الشركات الاجنبية لنقل صناعاتها الثقيلة في ليبيا و ورش اعمالها ، حيت اننا نسعلى للمنافسة في الاسعار والجودة وسننتقل من التقليد الي التصنيع في كثير من الاحيان وهذه الفترة تستمر حوالي 7 سنوات من البداية و ثلاتة سنوات من المرحلة التانية .

المرحلة الرابعة أنطلاق ثقافة الابداع للتصنيع و افضل الاستثمارات هي ورش الصناعة في شتى مجالاتها وستكون ليبيا في هذه الفترة تدخل الاموال من الصناعة والزراعة والسياحة والتعليم والصحة ، ولن يكون النفط في المعادلة على الاطلاق ، وستتحول المواني الليبية والمرافي الي مصدرين فقط ولا يوجد ثقافة الاستيراد في المستقبل بفضل من الله عز وجل .

يسئل سائل بما ستبدأ المشروع كخطوات اولى ؟

>>> في الأول عودة الامن و ضبط الحدود بقوات خاصة مقابل المال الي حين استلام الليبيين مهام حماية حدودهم بعد تجهيز غرف العمليات والمراقبة وبسط السيطرة على البلاد بنظام اداري متطور وليس شغل العشوائيين و النوم في الصحراء .

>>> تفعيل المنظومات وقواعد البيانات في شتى المواقع والمجالات لضبط كل شيء تحت السيطرة وضبط كل شيء والقضاء على الفوضى الادارية والتجاوز والسرقات والمخالفات .

>>> تقليل الانفاق العام و أعادة الاموال للدولة واستثمارها في مشاريع حية بالموازية لنا ،حيت أن أكبر نقاط أستهلاك الانفاق العام هي ، المرتبات ، والدعم ، والدراسة في الخارج والعلاج في الخارج ، والاستيراد لكل شيء .
و رفع الدعم و أنهاء هذه السخافة ستكون اول مهامنا ، وفتح المجمعات الصحية و تجهيز الكليات والمواقع البحثية والتعليمية والتدريبية لأيقاف عمليات الأفِاد للخارج ،وأستبدالها بعملية إفِاد للداخل ، وتوفير كل ما يلزم للطالب و التعاقد مع الخبرات الخارجية للأشراف على الطلبة .

>>> وقف العلاج في الخارج وأستقدام المهارات والخبرات وتنظيم برنامج طبي متطور للعلاج والمتابعة الطبية قبل الوقوع في اخطار الامراض وعدم تحصل العلاج المناسب ، وسيكون على كل مواطن او مقيم فوق التراب الليبي صحيح معافىء مراجعة الطبيب مرة كل 90 يوماً ، والمرضى طبعا حسب الحاجة .

هذا الكتاب سيكون من 2328 صفحة ، موجود به كل مشروع باليوم والتاريخ وتكلفته ، و مدة تنفيذه وتاريخ البدء والانتهاء والتسليم ، وعدد من سيعمل به ومصاريف تشغيله وايراداته ، ومكان التنفيذ بالنسبة للمدينة ولن تكون المنطقة محددة ، تجنب ضعاف النفوس في العملية لغرض المتاجرة والمضاربة، الصور المرفقة هنا ارشيفية وصور الكتاب هي المشاريع الفعلية التي ستنفذ على الارض .

وبسبب هذا الكم الهائل من المشاريع ندعوكم دائما الي الارتقاء عن القاع والتخلف ، الحروب هي للمرضى فقط في تاريخنا اليوم ، انتهت عصورها وعهدها وثقافة الحروب اليوم أختلفت تماماً عن السابق .

اخ يسرق اخيه ، واخ يقتل اخيه ، ما هذه الوضاعة التي اصابتكم وعمت انفسكم الا من رحم ربي ، أذا كنتم تريدون الدنيا و عدناكم بها ومعها الخير للأخرة وان اردتم الأخرة فما تفعلوه ليس طريقها ، و أن اعترضتم على بناء ليبيا ، فليبيا ستبنى بكم او بدونكم .

وما توفيقنا الا بالله و الله من وراء القصد

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: