عثمان الغرياني : إلى اهلنا في ليبيا 4

الي أهلنا في ليبيا ، ، ، ، ، علمت اليوم ولا أخفي سراً عن فساد لم يسبق له نظير في عدد من الوزارات الليبية ، على رأسها الدفاع والخارجية والداخلية والصحة ، والباقي ليسوا بافضل حال ولكن الاستنزاف الاكبر في هذه المواقع .

* موظفين السفارة الليبية في واشنطن بلغ 123 شخص من أصل 12 شخص قبل فبراير .

* موظفين السفارة الليبية لندن ، بلغ 630 شخص بعد فبراير من أصل 18 شخص بمن فيهم موظفين العقد المحلي .

* موظفين الاركان والدفاع 2.000.000 شخص من أصل 140.000 شخص قبل فبراير بمن فيهم الاجهزة الامنية بالكامل . والمجندين هم 300.000 ولكنهم ليسوا نظاميين ولا يتقاضون في رواتب

* موظفين الداخلية 580.000 الف شخص من أصل 120 ألف شخص بمن فيهم السلك القضائي .اعضاء القضاء والنيابة والعدل

* موظفين الصحة في ليبيا بالكامل قبل فبراير هم 11.200 بمن فيهم الاجانب ، موظفين ملف الجرحى فقط بعد فبراير 7000 شخص ، و ملف الجرحى يثقل الدولة بالمصروفات التي بلغت 33.09 مليار دولار قيمة الفاتورة الحقيقية للعلاج هي 6.8 مليار ، وبين بعض الجرحى موتى ودفنوا في ليبيا ومازالت تصرف لهم المنح ليس بالكثير وقعت ايدينا على ثلاتة حالات فقط ولكنها وقعت .

هذه الارقام ليست نحو او انشاء هؤلاء قوائم تقاضت مرتبات ، والبعض منهم لم يشاهد السفارة حتى اين مقرها ، ،، و أستغرب عجز كل من يطالب بليبيا الجديدة عدم استطاعته وقف الفساد المالي والاداري ، وفريق عمل يعمل تحت اشرافي المباشر استطاع التعرف حتى الان على 94.02 % على المتورطين والاموال المنهوبة وحسابات اصحابها ، في السابق والان ، واذا لم يتوصل الفريق الي الجميع بنسبة 100% يعتبر فاشلاً و سيحاكم بتهمة توقيع عقد والاخلال به ، و سيودع الجميع في السجن .

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: